مدونة مركز التقنية للمعلوميات : حلقات مصورة حماية صيانة الربح من الانترنيت مدونة  مركز التقنية للمعلوميات : حلقات مصورة حماية صيانة الربح من الانترنيت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

معلومات يجب عليك معرفتها قبل تحميل تطبيق FaceApp انتبه !


لا شك انك لاحظت في الآونة الاخيرة ان أصدقائك على الفيسبوك والانستغرام  وتويتر وكذلك المشاهير يشاركون صورا غريبة بحيث يحولون ملامح وجوههم الى هيئة شابة او متقدمة في العمر وذلك من خلال استخدام تطبيق انتشر بشكل فيروسي يسمى FaceApp وهذ التطبيق لديه القدرة على تصور كيف سيكون شكلنا في غضون 50 او 40 سنة وذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي .
تطبيق فس اب هو تطبيق مجاني متوفر في متجر تطبيقات ابل وكذلك على منصة جوجل بلاي يعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي بحيث يقوم بانشاء صور واقعية لوجوه مستخدميه باستخدام خاصيات مختلفة .

كان التطبيق قد انتشر بشكل فيروسي لأول مرة سنة 2017 وقد تعرض لعديد من التحديثات من ذلك الحين خاصت انه اصبحت التكنولوجيا أكثر واقعية مما تسبب في ظهورها مرة اخرى وتوفر النسخة المجانية عددا محدودة من الفلترات.
اما عن كيفية عمل تطبيق FaceApp فقد قال المؤسس والرئيس التنفيذي ياروسلف غونشاروف تشكرونش "لقد طورنا تقنية جديدة تستخدم الشبكات العصبية لتعديل الوجه على اي صورة مع الحفاظ على واقعيتها على سبيل المثال يمكن ان تظيف ابتسامة وتغير الجنس والعمر او تجعلك اكثر جاذبية" وقال "ان اهم ما يميزنا هو الواقعية"

لكن المشكل هنا هو انه عندما تريد ان تثبت التطبيق فلابد ان تمنحه صلاحية الوصول الى معرض الصور الخاصة بك فتطبيق FaceApp كغيره من التطبيقات يحتوي على صفحة خصوصية تبين طريقة استخدام محتوى المستخدم حيث يعترف التطبيق بأنه قد يشارك محتوى المستخدم ومعلوماتك مع الشركات التي تعد جزءا قانونيا من نفس مجموعات الشركة التي تمثلها FaceApp

'' قد نقوم ايضا بمشاركة معلوماتك بالاضافة الى معلومات من أدوات مثل ملفات تعريف الارتباط وملفات السجل ومعرفات الاجهزة وبيانات الموقع مع مؤسسات الجهات الخارجية التي تساعدنا في توفير الخدمة لك ''

المشكلة الاخرى تكمن في سياسة الخصوصية حيث ان الشركة لم تتطرق الى ماذا سيحصل لصورك حتى بعد حذف التطبيق من جهازك ويرى الخبراء ان اكثر ما يبعث على القلق هو ان المستخدم لايدري ماذا سيفعل بصوره بالمستقبل. فهذا التطبيق يطلب معلومات ضخمة وليست بالهينة مقابل الخدمة البسيطة التي يتم الحصول عليها.


زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم :عبد المجيد الكومي

بقلم : عبد المجيد الكومي

المؤسس والمدير التنفيذي للمدونة أعشق الكمبيوتر إلي حد الجنون لا أشبع أ من العلم شغوف بكل ما هو جديد وماهو تقني بشكل عام مهتم بكل ما يخص الكمبيوتر و أيضا نظام الأندرويد حلمي أن أصبح أسطورة في مجال الكمبيوتر ومُلم بكل شئ فيه ، حاصل دبلوم في مجال صيانة انظمة الحواسيب سواء سوفت وير او هارد وير معتمدة عملت سابقا بشركة لتقنية المعلومات بوظيفة مسئول الدعم الفني. .

التعليقات


  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة مركز التقنية وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع

مركز التقنية مدونة جديدة في عالم تقنية الحواسيب والمعلوميات تحتوي على العديد من الحلقات المصورة والمكتوبة تهم مجالات عدة كالحماية و صيانة الحواسيب سواء سوفت وير او هاردوير بالاضافة الى كوكتيل من الاخبار التقنية الجديدة والحصرية ، كما نعمل من أجل نشر كل ما هو جديد و يهم الشباب المغربي خاصة والعربي عموما.

جميع الحقوق محفوظة

مدونة مركز التقنية للمعلوميات : حلقات مصورة حماية صيانة الربح من الانترنيت

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript