-->
U3F1ZWV6ZTIxMDc5MDI2NzIwX0FjdGl2YXRpb24yMzg3OTYyOTE2NTQ=
recent
أخبار ساخنة

تنبيه لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10 من التحديث الاخير KB4517389 ⚠

تنبيه لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10 من التحديث الاخير KB4517389
بعد سلسلة من مشكلات التحديثات المحبطة والغريبة إلى حد ما التي صدرت لنظام التشغيل ويندوز 10، يأتي أحد أسوأ التحديثات منذ مدة ليصيب حواسيب المستخدمين مرة أخرى. ويحذر موقعا "تيك داوز" و"إم إس باور يوزر" المعنيان بأخبار ويندوز، من أن التحديث KB4517389 (الذي يسبب بالفعل مشاكل في قائمة البداية والبحث والمتصفح)، يتسبب الآن أيضا في ظهور "شاشة الموت الزرقاء" المرعبة على بعض الحواسيب. 
وفي هذه المرحلة ليس من الواضح السبب الذي يدفع المستخدمين لربط ظهور شاشة الموت الزرقاء بملف "cldflt.sys" والتطبيقات المرتبطة به، لكنهم جميعا وجدوا أن إزالة تثبيت التحديث "KB4517389" تعمل على حل المشكلة، مما يثبت بشكل صريح أن هذا التحديث هو السبب تلك المشاكل. 
و معروف  أن مشكلة شاشة الموت الزرقاء قد لاتسمح لكم من الولوج الى سطح المكتب لذا قد لا تكون محظوظا كفاية كي تعود إلى سطح المكتب للقيام بهاته الخطوات.
لكن إذا تمكنت من ذلك، فانتقل إلى "لوحة التحكم" (control panel) ثم "برامج" (programs) ومن هناك اختر "البرامج والميزات" (programs and features) ثم "التحديثات المثبتة" (installed updates) و"KB4517389" ثم "إلغاء التثبيت" (uninstall). يمكنك تتبع الطريقة من خلال الصور






بعدها سيطلب منك اعادة تشغيل الجهاز قم بعمل ذلك.
يذكر أنه تم بالفعل طرح التحديث "KB4517389" لملايين المستخدمين، لكن بالنسبة لمئات الملايين الذين لم يحصلوا عليه بعد ينصح موقع فوربس باستخدام أداة مايكروسوفت "أظهر أو أخف التحديثات" (Show or Hide updates) لحظر التحديث من تثبيت نفسه على حاسوبك الشخصي.
لكن أكثر ما يقلق بشأن التحديث "KB4517389" -بالنسبة لفوربس- هو موقف مايكروسوفت تجاهه، فرغم المشكلات العديدة السابقة التي تؤكد أن التحديث يسببها، فإن الصفحة الرسمية للتحديث "KB4517389" لا تزال تنص على أن "مايكروسوفت لا تعلم حاليا أي مشكلات متعلقة بهذا التحديث". ولذلك على من يعتمدون على صفحات التحديث لاتخاذ قرارات تحديث ويندوز أن يستعدوا لمواجهة المشاكل.
وتضاف "شاشة الموت الزرقاء" التي يتسبب بها التحديث الأخير لويندوز 10 إلى سلسلة من المشاكل المتنامية، فمنذ سبتمبر/أيلول الماضي واجهت نظام التشغيل مشكلة في الإقلاع، ومشاكل في الطباعة، وخلل في قائمة البداية والبحث، ومشاكل في منفذ "يو إس بي" والصوت، وتغيّر لون الشاشة، وارتفاع كبير في استخدام وحدة المعالجة المركزية، وتقطع في اتصال الإنترنت.
وان شاء الله في المستقبل وعلى مدونة وقناة مركز التقنية للمعلوميات سأقوم بعدة حلقات والتي من خلالها سأقوم بمعالجة مشكل الشاشة الزرقاء او شاشة الموت ان صح التعبير لذا لا تفوتوا حلقاتنا المتميزة .
ختاما صديقي العزيز لا تنسى الاشتراك بقناة مركز التقنية للمعلوميات بالضغط على زر الاشتراك الموجود هنا 👇بأسفل التدوينة وتفعل زر الجرس 🔔 حتى تتوصل بجديد حلقات مركز التقنية وان كانت لديك حلقة خاصة ترغب في ان اقوم بها فقط اطلب ذلك في التعليق وسالبي طلبك ان شاء الله الى اللقاء.


الاسمبريد إلكترونيرسالة