-->
U3F1ZWV6ZTIxMDc5MDI2NzIwX0FjdGl2YXRpb24yMzg3OTYyOTE2NTQ=
recent
أخبار ساخنة

كيف تحصل على تحديثات الواتساب الجديدة قبل الجميع بشكل رسمى ؟

كيف تحصل على تحديثات الواتساب الجديدة قبل الجميع بشكل رسمى ؟
السلام عليكم يحتل تطبيق الواتساب ماسنجر صدارة تطبيقات الدردشة والشات من حيث الشعبية الكبيرة فى معظم المناطق حول العالم .حيث لا يوجد شخص يحمل هاتف أو جهاز لوحى إلا ويستخدم تطبيق الواتساب whatsapp على هاتفه المحمول للتوصل مع الأصدقاء والأقارب فى كل مكان . لذلك، تجدني دائما أقوم بالعمل على تغطية جميع الشروحات وحلول المشاكل المتعلقة بهذا التطبيق الذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين .
ويرجع سبب إنتشار تطبيق واتساب بشكل كبير بين المستخدمين إلى الدعم المتواصل من قبل شركة فيسبوك القائمة على التطبيق، فلا يمر شهر واحد تقريباً إلا ونسمع عن قدوم تحديث جديد للواتساب يجلب مميزات وخصائص جديدة يكون الجميع بحاجة إليها . بالتالى، إذا كنت ممن يعتمد على تطبيق الواتساب بشكل كبير فى التواصل، فمن المؤكد أنك تترقب دائماً التحديثات الجديدة للتطبيق للحصول على أخر المزايا التى تحتاج إليها .

لهذا السبب، سوف أشارك معكم فى هذا المقال شرح كيفية الحصول على تحديثات الواتساب الجديدة وتجربة المميزات والتحسينات الجديدة قبل الجميع بطريقة رسمية من خلال فقط الإشتراك فى "مختبرى الإصدار التجريبى" والذى يعرف أيضًا باسم " البرنامج التجريبى" فى متجر وسوق جوجل بلاى .

ما معنى مختبرى الإصدار التجريبى ؟
من الواضح من الاسم أنك ستحصل على التحديثات الجديد لتطبيق الوتساب وهى فى مرحلة الاختبار والتجربة أى قبل الإعلان عنها لجميع المستخدمين . مع العلم، يتوفر مختبرى الإصدار التجريبى لبعض التطبيقات على المتجر مثل الواتساب وتطبيق الفيس بوك والماسنجر وسناب شات وعدد قليل من التطبيقات الأخرى .

وكان الهدف الرئيسى من قيام المطورين والشركات القائمة على التطبيقات بتوفير هذا الخيار هو حصول المطورين على التعليقات والأراء من قبل المشتركين فى مختبرى الإصدار التجريبى حول التحديث التجريبى الجديد لمعرفة إذا كانت هناك عيوب أو أخطاء فى التحديث أم لا والعمل عليها قبل طرح التحديث الجديد للواتساب لجميع المستخدمين . لذلك، ستحصل على رسالة عند محاولة الإشتراك فى مختبرى الإصدار التجريبى بأن هذا الإصدار غير مستقر . ويمكن تشبيه خيار "مختبرى الإصدار التجريبى" الموجود فى جوجل بلاى ببرنامج Insider Preview فى نسخة ويندوز 10 والذى يمنحك أيضًا الحصول على الإصدارات التجريبة من تحديثات ويندوز 10 وتجربة المميزات الجديدة قبل الجميع .

طريقة الإشتراك فى مختبرى الإصدار التجريبى
الأن نفرض أنك ترغب فى الحصول على تحديثات الواتساب التجريبة قبل الجميع وتجربة الخصائص والمزايا الجديدة . فقط، توجه إلى متجر جوجل بلاى . ثم، قم بالبحث عن تطبيق الواتساب، وبعد الدخول إلى صفحة التطبيق، مرر لأسفل حتى تصل إلى "مختبرى الإصدار التجريبى" أو "join the beta" . ثم، أنقر على خيار "انضمام" لتصبح بهذه الخطوات أحد مختبرى الإصدار التجريبى للواتساب، ويمكنك الإشتراك والانضمام إلى مختبرى الإصدار التجريبى لأى تطبيق على المتجر بنفس الخطوات أعلاه .


البرنامج التجريبي ممتلئ
فى بعض الأحيان ستلاحظ ظهور رسالة "البرنامج التجريبي ممتلئ" خصوصاً فى التطبيقات المعروفة مثل واتساب والفيس بوك وغيرها من التطبيقات الأخرى، فماذا تفعل الأن للإشتراك فى البرنامج التجريبى لأى تطبيق ؟ أفتح متصفح الإنترنت سواء على الهاتف أو الكمبيوتر بشرط أن تكون مسجل دخول فى المتصفح بحساب جوجل "Gmail" الخاص بك المستخدم فى الهاتف . ثم، بعد ذلك كتابة عبارة join beta يتبعها اسم التطبيق . فمثلاً، إذا كنت تريد الإشتراك فى البرنامج التجريبى للواتساب ستقوم بكتابة عبارة join beta whatsapp والنقر على زر Enter . ثم، النقر على أول نتيجة فى البحث "WhatsApp Beta - Google Play" .
فى هذه الخطوة تحتاج فقط إلى النقر على خيار "PARTLCPAR DOS TESTES" للإشتراك فى البرنامج التجريبى للتطبيق .
إذا لم تنجح معك هذه الخطوة وظهرت الرسالة أدناه التى تفيد بأن البرنامج التجريبى ممتلىء، فى هذه الحالة لن يكون بإمكانك الإشتراك فى البرنامج التجريبى لهذا التطبيق . ولكن، تابع باقى التفاصيل أدناه لمعرفة كيف تقوم بتحميل تحديثات الواتساب قبل الجميع .
الحل الوحيد أمامك الأن هو الأنتظار، وعندما تسمع عن توفر تحديث تجريبى جديد لتطبيق معين مثل الواتساب أو ماسنجر الفيس بوك، وقتها سيكون بإمكانك تحميل التحديث التجريبى بصيغة APK وتثبيته على هاتفك وتجربة المميزات الجديدة، ومن أشهر المواقع الموثوق فيها للتحميل وهو موقع apkmirror المعروف بين جميع المستخدمين .

كيفية الخروج من مختبرى الإصدار التجريبى 
فى حالة إذا كنت ترغب فى الخروج من البرنامج التجريبى لأى تطبيق، فالأمر سهل للغاية . توجه إلى صفحة التطبيق على المتجر . ثم، مرر لاسفل وأنقر على خيار "مغادرة" كما فى لقطة الشاشة أعلاه .

الاسمبريد إلكترونيرسالة