-->
U3F1ZWV6ZTIxMDc5MDI2NzIwX0FjdGl2YXRpb24yMzg3OTYyOTE2NTQ=
recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة إعادة ضبط ويندوز 10 باستعمال كلمة المرور أو بدونها؟

شرح طريقة إعادة تعيين ويندوز 10 باستعمال كلمة المرور أو بدونها؟
السلام عليكم  عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل ويندوز 10، ففي جعبتنا الكثير من الشروحات والمقالات الخاصة به، وطبعًا هدفنا الأسمى مُتمثّل في نشر الفائدة بين جموع المستخدمين، عمومًا، لاشك أن ويندوز 10 لا يُصدق من حيث الأداء، ومع ذلك، وكما هو الحال مع جميع أنظمة التشغيل الأخرى، حيث من الطبيعي أن تُلاحظ أو تشعُر بانخفاض في الأداء بمرور الوقت، ويحدث ذلك عادةً عند ملأ النظام بجميع أنواع البرمجيات وتحديدًا تلك التي لا تستخدمها، فضلًا عن وجود ملفات غير ضرورية عائدة لعمليات إلغاء تثبيت البرامج وحذفها وما إلى ذلك.

لذلك وفي هذه الحالة، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو إعادة تعيين ويندوز 10 على جهاز الحاسوب الخاص بك، وعبر مقالتنا هذه، سنتعرف على العملية بأكملها، وزيادة عن ذلك، سنتعرف أيضًا على طريقة إعادة التعيين بدون الحاجة إلى استعمال كلمة المرور، لذا إن كنت من المهتمين فتابع الشرح حتى النهاية.

كيف تُعيد ضبط ويندوز 10 لتعزيز أداء حاسوبك؟
الغاية الرئيسية من إعادة التعيين أو إعادة ضبط ويندوز 10، هو تعزيز أداء جهازك وجعله أسرع من ذي قبل، بعبارة أخرى، الوصول إلى نقطة تشغيل جهازك لأوّل مرة، أو تشغيل جهازك بعد قيامك بفورمات أو ويندوز جديد، وللوصول إلى هذه الخيار "إعادة الضبط"، يمكنك الانتقال إلى إعدادات ويندوز، أو من أي مكان آخر، وسنقوم بذكر الخطوات الخاصة بكل أمر.

الوصول إلى خيار "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر" من داخل الإعدادات:
مباشرةً، انتقل إلى "الإعدادات" بالبحث عن كلمة "الإعدادات" في حقل البحث، بدلاً من ذلك، استخدم اختصار لوحة المفاتيح Win+ I، أو الضغط على أيقونة "إبدأ" والضغط على رمز الترس وصولًا إلى خيار الإعدادات.
الآن، انقر على خيار "التحديث والأمان"، كما هو موضّح في الصورة أدناه.
بعد ذلك، ستظهر لك الواجهة التالية، هنا قم بالضغط على علامة التبويب الاسترداد "Recovery" في القائمة الجانبية، ومن ثم انقر فوق "البدء" في قسم "إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر هذا".
الآن، ستحصل على خيارين للاختيار من بينها، إما حدد "الاحتفاظ بملفاتي" أو "إزالة كل شيء"، وكل خيار يُوضّح ماذا يفعل، أو بالأخص أي الأمور التي يقوم بإزالتها وإعادة تعيينها.


ملاحظة :
عند إعادة تعيين ويندوز 10، سيتم مسح جميع التطبيقات أو البرامج التي حمّلتها، وبغض النظر عن الخيار الذي تختاره، وإذا قررت استخدام خيار إزالة كل شيء، فسيتم أيضًا توفير خيار لتنظيف محركات الأقراص، ويجب عليك اختيار هذا الإعداد إذا كنت تتخلى عن نظامك لشخص آخر.

أخيرًا، ما عليك سوى اتباع العملية بالنقر فوق خيار "إعادة الضبط" عند المطالبة بذلك، وانتظر عدّة دقائق لانتهاء العملية، وستشعر مجددًا بالأداء الخارق لويندوز 10 وسرعته في التنقل بين المجلدات والتطبيقات ,,إلخ.

الوصول إلى خيار "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر" من قفل الشاشة:
من الشائع أن ينسى المستخدم كلمة مرور الدخول، وخاصةً كلمة مرور الحساب في مايكروسوفت، لذا، فإن السؤال الذي يطرحه معظم المستخدمون هو ما إذا كان يمكنهم إعادة تعيين نظام ويندوز 10 دون استخدام كلمة المرور الخاصة بهم؟ الإجابة، بالتأكيد يمكنهم ذلك، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه بدون كلمة المرور، عليك أن تذهب مع خيار "remove evrythings"، لأنه إذا حددت خيار "keep my fils"، فسيتعين عليك تقديم كلمة مرور وأنت في الأساس تكون قد نسيتها. لهذا ان كنت تريد ان تختار خيار " keep my fils " عليك قبل كل شيء تطبيق هذا الشرح للحصول على كلمة السر اولا ثم بعد ذلك تتابع الشرح الموجود اسفله مع اختيار خيار  "keep my fils " وليس "remove evrythings " 

لكن ان كانت لا تهمك الملفات او البرامج التي على حاسوبك فيمكنك متابعة المراحل اسفله : 

كل ما عليك هو الوصول الي اداة إعادة تعيين ويندوز 10 من شاشة تسجيل الدخول "شاشة القفل"، فقط اتبع الخطوات التالية:

على شاشة القفل، اضغط مع الاستمرار على مفتاح "SHIFT" وانقر على خيار "إعادة التشغيل" في قائمة "خيارات الطاقة".

الخطوة التالية، انقر على خيار استكشاف الأخطاء وإصلاحها "Troubleshoot" كما هو موضّح أدناه.
الآن، حدد الخيار الأوّل، وهو خيار "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر"، تمامًا كما هو معمول به في الصورة التالية.
أخيرًا، اختر من خيار الاحتفاظ بالملفات ولكن هنا سيطلب ويندوز ادخال كلمة المرور  قبل اجراء اعادة تعيين ( اذا طبقت هذا الشرح ستحصل على كلمة المرور ) بينما عند اختيار إزالة كل شيء لا حاجة لادخال كلمة سر باعتبار انه سيتم حذف كل المحتويات من القرص الصلب.
الآن، عليك الانتظار لبعض الوقت حتى تكتمل عملية إعادة تعيين ويندوز 10، وبعد ذلك سيتم اعادة تشغيل ويندوز والبدء من الصفر !

وهكذا نكون قد تعرفنا على طريقة إعادة الضبط من على ويندوز 10، وما هي إلّا بمثابة أداة يمكن استخدامها في حاسوبك لإصلاح أي مشكلة تحدث على جهازك، أو إصلاح البطأ الحاصل، وعند استخدام هذه الأداة، فإنها تعيد جهازك الحاسوب إلى تكوينه الافتراضي، باختصار، يقوم هذا الإعداد بإعادة تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 على نظامك دون استخدام قسم الاسترداد الخاص بالشركة المصنعة أو بدون أي وسائط استرداد، لذلك، فهي واحدة من أفضل الطرق لرفع أداء الكمبيوتر إلى مستوياته الأصلية، وما هو أكثر من ذلك، هو أنه يمكنك أيضًا إعادة تعيين جهازك الحاسوب لإزالة تطبيقات "bloatware" القادمة مع ويندوز 10 بشكل افتراضي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة