U3F1ZWV6ZTIxMDc5MDI2NzIwX0FjdGl2YXRpb24yMzg3OTYyOTE2NTQ=
recent
أخبار ساخنة

تحديث ويندوز 10 الى الاصدار 2004 + ماهو الفرق بين update وال upgread و عمل فورمات ؟

تحديث ويندوز 10 الى الاصدار 2004 وشرح ماهو الفرق بين التحديث و الترقية وعمل فورمات للويندوز

 في حلقات السابقة التي تطرقنا فيها الى ويندوز 10 الاصدار 2004 او ما يسمى باصدار ماي 2020 ا و تحديث ماي 2020  وعدتكم انني سأقوم بحلقة  مصورة خاصة بطريقة تحديث الويندوز الى الاصدر 2004 دون ان نعمل فورمات للحاسوب . طبعا هذه الطريقة تعد بسيطة جدا وغير معقدة و لا يحتاج تدخل كثير منك أو عمل اعدادات او اي شيء  كما هو الحال اذا اردت عمل فورمات  لكن السؤال الذي قد يطرحه البعض منكم ماهو الفرق بين ان أقوم بعمل فورمات وان اقوم بعمل تحديث اللنظام و ماذا يعني عمل اب جريد او ترقية للنظام ؟ هذه الاسئلة سنجيب عنها ان شاء الله في السطور التالية .

عندما تقوم بعمل فورمات

صراحة سؤال يستحق ان نسلط عليه الضوء لانه سيساهم في حسم اختيارك فيما اذا اردت عمل فورمات او تحديث او update للنظام اوحتى upgrade  و  حتى ابسط عليكم الامر جيدا، فعندما تقوم بعمل فورمات للحاسوب فانت بذلك تقوم بعمل clean او تنظيف للقرص الصلب الخاص بحاسوبك ، و بالتالي سيتم مسح جميع البيانات و الملفات و البرامج الموجودة بحاسوبك يعني تقوم بتنظيف شامل للقرص وبالتالي يكون حاسوبك نظيف تماما حتى اذا كانت به فيروسات او برمجيات خبيثة يتم حذفها وهذه هو ماينصح به من طرف الخبراء.

عندما تقوم بعمل تحديث

 في المقابل عندما تقوم بعمل تحديث او update  للويندوز فانت بذلك تقوم فقط بتحديث النظام المتواجد داخل القرص الصلب الى نظام اصدار جديد مع الاحتفاظ بالبيانات و بالبرامج و الملفات التي كنت قد ثبتها مسبقا على حاسوبك بدون المساس بها لا من قريب و لا من بعيد .

لكن السؤال هو ماذا يحدث للاصدار القديم من الويندوز هل يبقى في الحاسوب ام يتم حذفه اثناء التحديث ؟ الجواب اخي الكريم بسيط وسهل جميع الملفات  التي تكون في الاصدار القديم لويندوز 10 يتم اسبدالها او حذفها لتعوض بملفات الاصدار الجديد و بالتالي يتم ترقيع جميع الثغرات و العيوب الموجودة بالاصدار السابق مع اضافات جديدة بطبيعة الحال . وهناك بعض الاخوة يقولون انه يتم الاحتفاظ بالنسخة السابقة لاصدار الويندوز على الحاسوب و هذا الكلام غير صحيح   و السبب انه يقع خلط عندهم بين عمل ترقية او update  للحاسوب و عمل تحديث أو upgrade  للحاسوب وهما ليسا نفس الشي و لا يتبعان نفس البروسيسينغ اذا

 ماهو الفرق بين update وupgrade

ال update  او التحديث كما شرحت سابقا يتم من خلاله ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 10 اخر باصدار جديد يعني update  يكون باستعمال نفس نسخة الويندوز، اي نسخة ويندوز 10 نحدثها الى اصدار جديد من ويندوز 10 احدث.  و بالتالي جميع ملفات النسخة القديمة من ويندوز 10 تستبدل او تحذف و بالتالي لا يبقى اي اثر للاصدار القديم.

اما upgrade او الترقية فيتم باستعمال نسخة ويندوز مغايرة تماما للنسخة التي اريد ان اقوم بالترقية اليها كان اقوم مثلا بترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 او بترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 10  فما يحدث عندما اقوم بالاب جريد او الترقية هو انه يتم الاحتفاظ بالبرامج و الملفات و البينات الموجود بالنسخة القديمة سواء 7 او 8.1 وهنا يمكن القول انه يشبه مايحدث عندما اقوم بالتحديث لكن الاختلاف هو انه عند الترقية او الابجريد لن يتم حذف نسخة الويندوز القديمة بل سيتم انشاء  مجلد  في البارتشن او في القسم سي باسم windows.old  وداخل هذا المجلد تكون النسخة القديمة للويندوز 7 او 8.1 .

 وللاشارة صحيح انني قلت انه عند عمل اب جريد لن تحذف الملفات او البرامج الخاصة بك لكن هنا قد يحدث مشكلة عدم توافق بعض البرامج مع الاصدار الذي تريد الترقية له و بالتالي قد لا تعمل معك تلك البرامج و هذه مشكلة وارد جدا ان تحدث معك .

اذا اتمنى ان تكون الامور واضحة  فقط  للعلم قلنا من ايجابيات الابديت انك تحتفظ بالملفات  والبرامج الخاصة بك لكن اذا كان حاسوبك فيه مشاكل او فيروس عنيد و لا يمسح ببرامج الانتي فايرس فانصحك بعمل فورمات للحاسوب حتى تثبت الاصدار الجديد للويندوز على نظيف كما يقولون .

و الان للنتقل الى الفيديو لشرح طريقة  تحديث الويندوز حيث سأقوم بعمل تحديث للنظام الخاص بي الى الاصدار 2004 تحديث مايو 2020 فرجة ممتعة .


قد يهمك أيضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة