القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر التدوينات [LastPost]

أسباب تعليق دفعات جوجل ادسنس و كيفية حل مشكلة تعليق دفعاتك في حساب ادسنس

 أسباب تعليق دفعات جوجل ادسنس و كيفية حل مشكلة تعليق دفعاتك في حساب ادسنس


كلنا كمنشئي المحتوى سواء على يوتيوب او على المواقع سواء ووردبريس او بلوجر في يوم 21 الى 30 من كل شهر ننتظر بقارغ الصبر ان يتم ارسال الدفعات الخاصة بنا على الحساب البنكي . لكن هناك مجموعة من الاسباب قد تمنع هذه الدفعات من الوصول الى رصيدنا البنكي بمعنى آخر يتم تعليق هذه الدفعات الى أجل غير مسمى حتى تقوم انت بحل هذا المشكل ، طبعا العديد من الناس لا تعرف الاسباب التي تجعل الدفعات التي تربحها من اليوتيوب ،والمواقع و التطبيقات تبقى معلقة في حساباتهم على ادسنس . لهذا في هذه التدوينة على موقع مركز التقنية للمعلوميات سوف نتعرف على أكثر الأسباب اتي تتسبب في تعليق دفعات جوجل ادسنس بالاضافة الى طريقة حل هذا المشكل .

أسباب تعليق دفعات جوجل ادسنس و كيفية حل مشكلة تعليق دفعاتك في حساب ادسنس

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اليوم في قسم ادسنس سوف نتعرف معا على الكثير من الاشياء التي تجعل من الارباح تتوقف بدون سابق انذار . لكن المشكلة التي تحدث مع العديد من المستخدمين هي عدم التوصل لحل مشكلة تعليق الدفعات في ادسنس مما يضطرهم الى ان يغلقوا حسابهم وفتح حساب جديد ، وطبعا هذا الامر خاطئ تماما ، لهذا اليوم سوف أكشف لكم العديد من القوانين المخفية عنكم و التي لا يعرفها الكثير من الناس ، حيث ظهرت العديد من التحديثات في سنة 2021 تخص اصحاب المواقع و القنوات بل حتى اصحاب التطبيقات الذي يعتمدون على ادسنس كمصدر دخل لهم.

الكثير من منشئي المحتوى سواء على يوتيوب او المدونات يعملون بشكل عادي جدا ،  لكن عندما يصل الموعد المحدد لتلقي الدفعات على حسابهم البنكي يفاجئون ان الاموال لم يتم ارسالها الى الحساب البنكي ، وتبقى معلقة ، طبعا في الحالة العادية عندما تحدث معك هذه المشكلة أول ما سيخطر في ذهنك هو التواصل مع البنك الخاص بك من أجل ان تسألهم هل توصلوا بالاموال ام لا ، و يجدون فعلا ان البنك لم تتوصل بأي دفعة من جوجل ادسنس ، ثم بعدها لن يبقى لك سوى حل وحيد وهو التواصل مع فريق دعم ادسنس للاستفسار عن سبب تعليق الدفعات ، فيصلك منهم رد ربما يكون غير كافي او غير واضح بالنسبة لك و هنا سأستغل هذه التدوينة لأسرد عليك أهم الاسباب و الاكثر شيوعا التي تكون سببا في تعليق اموالك على أدسنس .



أهم اسباب تعليق الدفعات

طبعا هناك العديد من الاسباب التي تعيق اتمام عملية دفع الارباح على جوجل ادسنس سأحاول اختصار أهمها  والأكثر شيوعا في هذه التدوينة :

1 - عدم تحديد طريقة للدفع 


 احدى الاسباب التي قد تؤدي الى تعليق الارباح هي انك ربما لم تحدد بعد طريقة للدفع في حساب الادسنس الخاص بك . لهذا يجب عليك اضافة رقم حساب بنكي و يسمى RIB ( هكذا اسمه في المغرب ربما له اسم ثاني في دولة اخرى ) ثم بعدها سيقوم جوجل ادسنس بارسال لك مبلغ بسيط الى حسابك البنكي من أجل تفعيله.

2- عدم اثبات ملكية حسابك بالبن كود 


طبعا هو شرط لا مفر منه و لن تتوصل بالاموال التي تجنيها من قناتك او موقعك بدونه ، وهو انه يجب عليك اثبات ملكية حسابك في ادسنس بالبن كود او ما يسمى رقم التعريف الشخصي PIN و الذي يتم ارساله اليك في عنوان المنزل او الى صندوق البريد عندما تصل الى 10 دولار . طبعا قد يتأخر موعد الوصول من 30 الى 35 يوما على حسب كل بلد.

3- اثبات الهوية في حساب ادسنس


هذه الخطوة هي من الخطوات الجديدة في قوانين ادسنس لسنة 2020 و التي تخبرك انه يجب عليك اضافة بطاقة الهوية او جواز السفر او رخصة السياقة ... و تشترط عليك تصوير لهم بطاقة الهوية من جميع الجوانب مع ضرورة ان تكون الصورة واضحة . وهنا اقف لأستريح قليلا من الكتابة و لأدعوك لمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة الاسباب الأخرى التي تتسبب في تعليق حسابك على ادسنس.




هناك سبب آخر نسيت ذكره في الفيديو اعلاه و هو يخص اعلانات Google ، و هنا قد تسألني ما دخل جوجل ادس google ads المعروف سابقا ب google adword بهذا الموضوع ؟ 

الجواب اخي الكريم أن جوجل شركة واحدة و لديها العديد من الخدمات مثل جوجل ادسنس و جوجل ادس و جوجل بلاي و اليوتيوب ...الخ
و الموضوع الذي قد يسبب لك تعليق الاموال الخاصة بك في ادسنس ، هو ان جوجل ادس ربما اقرضك مالا لعمل حملات اعلانية ثم بعدها وصل الموعد الذي سوف تقوم بدفع فيه المال و لم تجد لديك المبلغ او لم تقم بدفع المبلغ المستحق . فأنت هنا سوف تقوم جوجل بتعليق لك دفعات ادسنس حتى تقوم بدفع المبلغ لمنصة جوجل ادس Google ads ، وهذا طبعا ليس كلامي بل كلام جوجل التي تقول : 

" اذا تأخر الناشر في تسديد اي دفعة مستحقة لصالح Google و ترتبط ببرنامج اعلانات Google ، نحتفظ بالحق في احتجاز الدفعة الى ان يسدد جميع الدفعات المستحقة " المصدر منتدى جوجل

اذا هذه هي اهم اسباب تعليق دفعات جوجل ادسنس ، وهي الاسباب الرئيسية في عدم توصلك بالارباح على حسابك البنكي و اتمنى ان اكون وفيت في شرح لكم هذا الموضوع و الى ان نلتقي في تدوينة أخرى استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

انت الان في اول مقال
هل أعجبك الموضوع ؟

تعليقات